تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"محاولات المغرب المساس بمكانة الدولة الصحراوية على مستوى إفريقيا باءت بالفشل " (وزير الخارجية)

نشر في

الجزائر ، 08 نوفمبر 2017 (واص) - أكد اليوم الأربعاء وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك أن كل المحاولات المغربية الرامية إلى المساس من مكانة الدولة الصحراوية على مستوى الاتحاد الإفريقي باءت بالفشل .
محمد سالم ولد السالك وفي ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر قال أن المملكة المغربية على الصعيد الإفريقي تلقت ضربات قوية بحيث أن خططها الرامية إلى المس بمكانة الدولة الصحراوية قد باءت بالفشل الذريع، وكان ذلك خلال الاجتماع المشترك لوزراء المالية والاقتصاد للاتحاد الإفريقي، واللجنة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة بداكار، وأثناء الاجتماع السادس للشراكة بين الاتحاد الإفريقي واليابان المنعقد في جمهورية موزمبيق.
كما أن سلوك الوفود المغربية - يضيف وزير الخارجية - خلال اجتماعات اللجان التقنية المختصة للإتحاد الإفريقي في كل من مصر ورواندا وتونس وإثيوبيا، أثبتت لدول الاتحاد أن تصرفات المملكة المغربية تتنافى وتتناقض مع الإرادة المعبر عنها رسميا من عضو الاتحاد الجديد وأشاعت استهجانا وامتعاضا لدى المشاركين في هذه الاجتماعات.
"ويسعى المغرب حاليا مدعومة من الدولة الفرنسية إلى عرقلة القمة الخامسة للشراكة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي المبرمجة في كوت ديفوار بتاريخ 29 و30 نوفمبر الحالي، بالرغم من قرارات الاتحاد الإفريقي في هذا الشأن، واتفاق المنظمتين الإفريقية والأوروبية، هذا الاتفاق معزز بإجماع إفريقي صلب"يقول ولد السالك . (واص)
090/105.