اختتام اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي

فيكتوريا ( السيشل ) 04 نوفمبر 2017 (واص) - اختتم اليوم السبت اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي (الإيكوسوك) ، بعاصمة السيشل فيكتوريا ، بحضور عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي بصفتها نائب رئيس المجلس وممثلة عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

ومن أهم النقاط التي ركز عليها الاجتماع : تقييم خطة عمل 2017 وخاصة فيما يتعلق بتأسيس مجموعات الإيكوسوك على المستوى الوطني ومدى تجاوب حكومات الدول الأعضاء مع تسهيل تطبيق هذا الإجراء ، المساهمة في تفعيل عمل هذه المجموعات في تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الإفريقي على المستوى الوطني والقاري.

وفي سياق العمل على كافة مستويات الإيكوسوك ، ألح الاجتماع على أهمية تشجيع مشاركة كافة أعضاء الجمعية العامة للإيكوسوك وضمان انخراطهم في مختلف اللجان المتخصصة التابعة للإيكوسوك ، أين ركز الاجتماع على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه السكريتاريا في ضمان تحقيق هذا الإجراء.

وفي إطار الشراكة مع الإيكوسوك سواء تعلق الأمر بالشراكة مع الأجهزة الإفريقية أو أجهزة دولية أخرى ، فقد أكد الاجتماع على أهمية تفعيل ميكانيزمات العمل بين الإيكوسوك وباقي أجهزة الاتحاد الإفريقي والأطراف الدولية الأخرى ؛ من أجل ضمان العمل المشترك والتعاون لتحقيق الأهداف المسطرة من قبل الهيئة القارية.

وأقرت اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي ، مجموعة من التوصيات سيتم رفعها إلى قمة الاتحاد الإفريقي المقبلة في شهر يناير 2018 بأديس أبابا.

للإشارة ، فإن هذا الاجتماع يحضره ممثلون عن المناطق القارية الخمسة ، إضافة إلى ممثلين عن مختلف الهيئات الإفريقية.

( واص ) 090/100