تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من البرلمانيين الأوربيين في زيارة إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 27 أكتوبر 2017 (واص) - توجه اليوم الجمعة الموافق ل 27 أكتوبر 2017، الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وفد من البرلمانيين الأوربيين (مجموعة الصحراء الغربية).
الوفد الذي يتكون من خمسة برلمانيين، برئاسة السيدة يتا قوتلند رئيسة المجموعة البرلمانية ونائبتيها بالوما لوبيس، وبوديل باليرو وبعضوية كل من ماريا ليديا سينرا ورودريقيز، ، يوصو خوريستي، يهدف من خلال الزيارة إلى معاينة واقع حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، واللقاء بالفعاليات الحقوقية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، وممثلين عن المجتمع المدني الصحراوي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وتأتي الزيارة في ظروف متميزة، تمر بها القضية الوطنية، فبعد الدورة الناجحة، الثانية والأربعون للحركة التضامنية الأوروبية إكوكو بباريس وما خرجت به من توصيات، وبالتزامن مع الجولة التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة، وبعد تصويت البرلمان الأوروبي على اتفاق المجال الجوي بين المغرب والاتحاد الأوربي، الذي يتناقض ونص حكم المحكمة الأوروبية.
وقد تكون مناسبة لأعضاء البرلمان الأوروبي، للاطلاع عن كثب على حقيقة الانتهاك الخطير لحقوق الإنسان، وعلى سياسة النهب الممنهج لخيرات الإقليم، وكذلك للاطلاع والتقرير عن الوضع في المناطق المحتلة، الناتج عن الاحتلال اللا شرعي للصحراء الغربية. 
هذا ويذكر أن المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية، تضم أكثر من مئة وعشرين عضو في البرلمان الأوروبي، وتعتبر المجموعة من أكبر المجموعات الرسمية المعتمدة في البرلمان الأوروبي.  (واص)
090/105.