مجلس الوزراء يجدد استعداد الطرف الصحراوي للتعاون مع الأمم المتحدة من أجل إتمام تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

الشهيد الحافظ 25 أكتوبر 2017 (واص) - جدد اليوم  مجلس الوزراء استعداد الطرف الصحراوي للتعاون مع الأمم المتحدة من أجل إتمام تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، مدينا مواقف التعنت والتمرد التي ينتهجها النظام المغربي على الشرعية الدولية .

 مجلس الوزراء وفي بيان توج اجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي جدد استعداد الطرف الصحراوي للتعاون مع الأمم المتحدة من أجل إتمام مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، مدينا  تمسك المغرب بمواقف التعنت والتمرد على الشرعية والقانون الدولي محميا في ذلك من طرف بعض القوى المتنفذة على الصعيد الدولي وخاصة فرنسا ويحذر المجتمع الدولي والأمم المتحدة من مضاعفات الإبقاء على حالة الوضع القائم المتسم بجمود مسار ومساعي السلام.

وأكد البيان من جديد على أن مسار التسوية لا يمكن أن يؤدي إلى حل نهائي إلا بتنظيم استفتاء حر ونزيه يعبر من خلاله الشعب الصحراوي عن إرادته حسما للوضع القانوني النهائي للصحراء الغربية وتصفية للاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية.

كما أشاد  مجلس الوزراء بنجاح كل محطات زيارة المبعوث الشخصي خاصة الاستقبال الضخم بولاية أوسرد وفي مقدمته الاستعراض الكبير لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي إلى جانب الحشد الجماهيري الغفير الذي تميز بدرجة عالية من الحماس والنظام. (واص)

090/105.