تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في الدورة الثانية للجنة وزراء دول الاتحاد الإفريقي المعنية بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا

نشر في

القاهرة ( مصر ) 23 أكتوبر 2017 (واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يقوده وزير الإعلام السيد حمادة سلمي الداف ، في أشغال الدورة العادية الثانية للجنة وزراء دول الاتحاد الإفريقي المعنية بشؤون التعليم والعلوم والتكنولوجيا التي تعقد بالعاصمة المصرية القاهرة من 21 إلى 23 أكتوبر 2017.
وحضر وزير الإعلام مرفوقا بالملحق الثقافي لدى البعثة الصحراوية في الجزائر السيد المحجوب الشريف ، إلى جانب وزراء دول الاتحاد الإفريقي ، في أشغال الدورة التي تبحث القواعد القانونية والإجرائية المنظمة لعمل بعض الهيئات القارية مثل النظام الأساسي لوكالة الفضاء الإفريقية ومشروع النظام الأساسي للمركز الإفريقي الدولي المتعلق بتعليم الفتيات والنساء في إفريقيا.
كما ستناقش الدورة الوزارية ، مشروع الجامعة الإفريقية (PAVU)  من خلال تنسيق الجوانب اللوجيستية والمكتبية ، إضافة إلى ضرورة اعتماد عقد دورات موازية حول قضايا التعليم والعلوم والتكنولوجيا لتأهيل الموارد البشرية الإفريقية.
وكانت الدورة قد عقدت على مستوى خبراء الدول الأعضاء في الاتحاد ، حيث اعتمدت مجموعة من التوصيات الهامة التي من شأنها رفع مستوى المردود القاري المتعلق بمجال اختصاص اللجنة الفنية المتخصصة.
( واص ) 090/201