تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تعزي الشعب الصحراوي في وفاة الأب خليلي محمد البشير

نشر في

الشهيد الحافظ 22 أكتوبر 2017 (واص) - عبرت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات عن أحر وأصدق التعازي إلى الشعب الصحراوي بشكل عام ومن خلاله إلى عائلة المرحوم خليلي محمد البشير والد الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز ، راجية من المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وأبرزت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد ، أن الفقيد وكأي صحراوي لم يسلم من بطش الاحتلال ، حيث فرضت عليه الإقامة الجبرية بإقليم بني ملال داخل المغرب رفقة أسرته منذ سنة 1975 إلى غاية أواخر تسعينيات القرن الماضي.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات
التاريخ : 21 أكتوبر 2017
                                              بيان
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : " كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور".
وقال جل جلاله " يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي في جنتي ". صدق الله العظيم .
ببالغ الحزن والأسى، علمت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات بخبر وفاة المرحوم بإذن الله الأب الحافظ لكتاب الله المرحوم خليلي محمد البشير هذا السبت، 21 أكتوبر 2017.
ولد المرحوم سنة 1912 بالساقية الحمراء وحفظ القران في سن مبكرة ودرس الفقه على يد العديد من العلماء. حمل السلاح ضد المستعمر سنة 1956.
وكأي صحراوي لم يسلم هو الآخر من بطش الاحتلال، حيث فرضت عليه الإقامة الجبرية بإقليم بني ملال داخل المغرب رفقة أسرته منذ سنة 1975 إلى غاية أواخر تسعينيات القرن الماضي. المرحوم أب لعدة مناضلين من بينهم الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز.
أمام هذا الحدث الجلل، تتقدم وزارة الأرض المحتلة والجاليات بأحر واصدق التعازي إلى الشعب الصحراوي بشكل عام ومن خلاله إلى عائلة الفقيد وكافة رفاقه، راجين من المولى جلت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين و الصديقين والشهداء و الصالحين وحسن أولئك رفيقا، ويلهمنا وذويه جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب وإنا لله وإنا إليه راجعون .
( واص ) 090/500/100