تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اوكوكو 2017 موعد هام للتضامن مع الشعب الصحراوي (ابي بشرايا)

نشر في

فيتري سور سين (فرنسا) 21 اكتوبر 2017 (واص)- اعتبر ممثل جبهة البوليساريو في فرنسا، السيد أبي بشرايا، أن الندوة الأوربية الـ 42 للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو 2017) تعتبر "موعدا هاما للتضامن مع الشعب الصحراوي و مساندته".
و على هامش هذه الندوة التي تعقد في مدينة فيتري سور سين (فرنسا)، أوضح المسؤول الصحراوي أن تنظيم هذه الجلسات الأوروبية "يعكس عمق التضامن و التناسق مع الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل السلام".
و صرح أن "تنظيم هذه الندوة يعكس بجلاء مدى التضامن مع الشعب الصحراوي الذي يناضل من اجل استقلاله منذ سنة 1976".
و انطلقت أشغال الندوة الأوربية الـ 42 للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو 2017) تحت شعار "تقرير مصير الشعب الصحراوي حق ثابت" اليوم السبت بفيتري سور سين، بمشاركة حوالي 300 مناضلا من أجل استقلال الصحراء الغربية من بلدان القارات الخمس، على غرار الجزائر و اسبانيا و جنوب إفريقيا و السويد و موريتانيا و فنرزويلا و غيرها، إلى جانب منظمات وطنية ودولية.
و علاوة على ممثلين عن حكومات تعترف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يشارك أيضا في أشغال هذه الندوة التي تدوم يومين نواب و أعضاء منتخبون وطنيون و دوليون و منظمات غير حكومية و شخصيات في مجال الثقافة.
و يتضمن جدل أعمال الندوة عدة مواضيع ستناقش من خلال ورشات و مجموعات عمل تتطرق خاصة إلى الوضع السياسي و حقوق الإنسان و الموارد الطبيعية و بناء الدولة الصحراوية في المنفى، حيث سيبرز المشاركون الجهود التاريخية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و لجبهة البوليساريو منذ سنة 1976. (واص)
090/110