وفود مشاركة في المهرجان العالمي للشباب تؤكد دعمها المطلق لكفاح الشعب الصحراوي

سوتشي (روسيا الاتحادية) 20 أكتوبر 2017 (واص)- اكدت عدد من الوفود المشاركة في فعاليات المهرجان العالمي للشباب و الطلبة في نسخته الـ19 على دعمها المطلق لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية و الاستقلال.

و يأتي هذا التأكيد خلال لقاءات ثنائية جمعت اليوم الجمعة، وفد اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بوفود مشاركة من شبيبة سوابو (ناميبيا)، الشبيبة الشيوعية البرتغالية، الشبيبة الأرجنتينية وشبيبة المكسيك، و ذلك في اطار أنشطته التحسيسية عن الكفاح العادل والمشروع للشعب الصحراوي.

وتناولت اللقاءات الثنائية خصوصية المهرجان الدولي التاسع عشر للشباب والطلبة ، ونضال شبيبة هذه البلدان وما تواجهه من تحد من أجل غد أفضل.

وطالب الوفد الصحراوي من هذه التنظيمات ضرورة التحسيس من داخل بلدانها بمعاناة الشعب الصحراوي وما يتعرض له من تنكيل وعنصرية داخل الجزء المحتل من الصحراء الغربية على أيدي الغزاة المغاربة وظروف الشتات واللجوء والعيش في مخيمات للاجئين على أراضي قاحلة ومناخ صعب وحرمانه من التمتع بخيرات أراضيه التي ينهبها الاحتلال المغربي وبعض الشركات المتواطئة معه ، ضاربين بذلك عرض الحائط القانون الدولي الذي يقر بعدم شرعية تصرفهم.

وبالمناسبة، قدم وفد اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب لمن شملهم اللقاء دعوة للمشاركة في المؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة الذي سيعقد بين 8 و 10 ديسمبر القادم.

للاشارة، تتواصل فعاليات المهرجان العالمي التاسع عشر للشباب والطلبة في يومه السادس على التوالي بالمزيد من المحاضرات السياسية والثقافية والعلمية وكذلك الاستعراضات الفلكلورية.

( واص ) 090/110