تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يؤكد على أهمية الوحدة الوطنية في صيانة المكتسبات

نشر في

مدرسة 09 يونيو 12 أكتوبر 2017 (واص) - أكد عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر اليوم الخميس على أهمية الوحدة الوطنية في صيانة المكتسبات والحفاظ عليها
وأضاف الوزير الأول خلال كلمة بمناسبة تخليد الوحدة الوطنية على هامش احتفالية أقامها المجلس الاستشاري بمقر المجلس الوطني لإحياء الذكرى 42 للوحدة الوطنية، أن العالم يعيش أزمات ومشاكل عصفت بدول وفرقت شعوب وهو ما يستدعي الحفاظ على اللحمة الوطنية للتصدي لمثل هذه التحديات ومؤامرات العدو الرامية الى استهداف الشعب الصحراوي بكل الوسائل، والالتفاف حول الجبهة الشعبية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والارتقاء بالعمل الوطني.
وعرج الوزير الأول على انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة،  مشيدا بالدور الذي لعبته الجماهير الصحراوية في التأطير والتعبئة وتنظيم الوقفات والمظاهرات المندد باستمرار الاحتلال المغربي ومخططاته الاستعمارية وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان ونهب خيرات الشعب الصحراوي.
كما طالب بالضغط على الدولة المغربية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال. 
كما تطرق الوزير الأول الى الوضع الأمنية داخليا وخارجيا في ظل التحديات الأمنية التي تعرفها المنطقة وهو ما يتطلب - يضيف عبد القادر الطالب عمر - الاستعداد التام والعمل المتواصل للمحافظة على الأمن والاستقرار . (واص)
090/900/105.