10 أكتوبر : الشعب الصحراوي يحتفل باليوم الوطني للخيمة الصحراوية

الشهيد الحافظ 10 أكتوبر 2017 (واص) - يحتفل الشعب الصحراوي اليوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر باليوم الوطني للخيمة الصحراوية تخليدا للذكرى السابعة لمخيم "أكديم ازيك" الذي نصبت أولى خيامه في مثل هذا اليوم من سنة 2010 شرق مدينة العيون المحتلة.

ويكتسي حدث اليوم الوطني للخيمة الصحراوية أهمية خاصة في التأكيد على "مكانة الخيمة" في هوية وتاريخ ومقاومة الشعب الصحراوي على مر العصور

وتخليدا للذكرى السابعة  لمخيم "أكديم ازيك" كأسلوب "جديد ومبتكر" من المقاومة السلمية والاحتجاج السلمي في مواجهة الاحتلال المغربي، تحتضن اليوم ولاية أوسرد فعاليات اجتماعية حيث تم نصب خيم أمام عديد المؤسسات والولايات كما سيعرف الإحتفال  إلقاء كلمات بالمناسبة تستحضر الحدث .

هذا وستظل  صور ما وقع في أكديم إيريك عالقة في وجدان الضمير العالمي باعتبارها أثار لجريمة غير قابلة للنسيان أو المحي من ذاكرة ووجدان الضمير الصحراوي مثل قنبلة النابالم والفوسفور من ثبل  النظام المغربي التي طالت ألاف الصحراويين في أم أدريكة وأمكالا والتفاريتي نهاية 1975 وبداية 1976 الفارين بجلودهم من الغزو والإجتياح العسكري، كونها جريمة أرتكبها ذات النظام في حق الشعب الصحراوي الأعزل. (واص) 

090/105.