تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير المياه والبيئة يدعو مفوضة شؤون الزراعة والمياه بالاتحاد الإفريقي إلى زيارة الجمهورية الصحراوية

نشر في

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 06 أكتوبر 2017 (واص) - استقبل أمس الخميس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وزير المياه والبيئة السيد إبراهيم المخطار بومخروطة ، من طرف مفوضة شؤون الزراعة والتنمية السيدة صاكو جوزيفا كاريا ، وهنأها بمناسبة انتخابها لهذا المنصب.
وقدم الوزير الصحراوي دعوة رسمية إلى المفوضة الإفريقية لزيارة الجمهورية الصحراوية سيرا على نهج المفوضين السابقين الذين قاموا بزيارات إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ومعاينة المجهودات التي تبذلها الحكومة الصحراوية للمساهمة في تطوير تنمية القارة الإفريقية.
وتطرق الوزير إلى المجهودات الصحراوية من خلال تقديم شرح مفضل لتوجهات وبرامج الحكومة الصحراوية في ميدان الزراعة والمياه والبيئة والتي تواجه تحديات وصعوبات الواقع الاستثنائي ، مشددا على أهمية مساعدة الاتحاد الإفريقي لتطوير هذه المجالات من خلال تنفيذ بعض المشاريع والبرامج ذات العلاقة وبالتعاون مع حكومة الجمهورية الصحراوية.
للإشارة ، فقد حضر اللقاء إلى جانب الوزير الصحراوي السفير الصحراوي لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي السيد لمن أباعلي والملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الإفريقي السيد ودادي السالك ، وعن الجانب الإفريقي المستشار الأول لمفوضة شؤون الزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة.
( واص ) 090/201