الجمهورية الصحراوية تشارك في مؤتمر أجهزة المخابرات والأمن الإفريقية

الخرطوم (السودان)، 27 سبتمبر 2017 (واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يترأسه كاتب الدولة للتوثيق والأمن ، عضو الأمانة الوطنية السيد إبراهيم محمد محمود في الدورة الـ 14 لمؤتمر أجهزة  المخابرات والأمن الإفريقية (السيسا) بالعاصمة السودانية الخرطوم .  

الاجتماع الذي تدوم أشغاله يومين يشكل فرصة لاستعراض الأوضاع الأمنية في القارة السمراء و ما تواجهه من تحديات و مخاطر أمنية و سبل تكثيف التعاون و التنسيق للتصدي لها، هذا بالإضافة إلى بحث الشراكة الإستراتيجية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار السياسي في إفريقيا.   

كما يبحث الاجتماع فرص التحولات المستقبلية من خلال الارتقاء بمنظومة البحث العلمي وتفعيل دور المراكز البحثية في دعم الاستقرار السياسي وصياغة ورصد وتغيير الظواهر السالبة وتذليل العقبات التي تعترض طريقها.

إلى ذلك سبق مؤتمر قادة أجهزة أمن ومخابرات إفريقية اجتماع للخبراء بحضور خبراء صحراويين في المجال الأمني ، أين كان في استقبال الوفد شخصيات سامية من الدولة المضيفة و حظي باستقبال مفعم بالحفاوة و التقدير .

للإشارة ، منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية (السيسا) هي منظمة قارية، تجمع أجهزة الأمن والمخابرات في القارة (51 دولة عضو)، تحت مظلة الإتحاد الإفريقي، وتعقد اجتماعاتها سنويا لبحث الملفات الأمنية، وتوحيد جهودها لمكافحة الإرهاب، وتعمل على التنسيق بين المؤسسات الأمنية على المستوى القاري والدولي ، هذا بالإضافة إلى مناقشة كيفية التنسيق بين دول الإقليم وتنفيذ خططها المشتركة لمواجهة الجريمة ، حيث تعتبر الدولة الصحراوية عضو مؤسس لهذه المنظمة القارية و ظلت مشاركتها فيها منتظمة منذ التأسيس الذي تم في الخرطوم ، حتي الآن .  (واص)

090/105.