رئيس التنسيقية الإسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي يؤكد : "منع الدبلوماسية خدجتو المخطار من دخول البيرو وراءه متعاطفين مع النظام المغربي الساعي إلى إسكات صوت الشعب الصحراوي بأمريكا اللاتينية "

مدريد (إسبانيا)، 21 سبتمبر 2017 (واص) -  وجه اليوم رئيس التنسيقية الاسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد بيبي تابواظا باسم حركة التضامن الاسبانية بمختلف أحزابها وجمعياتها وهيئاتها ملتمسا الى سفير جمهور البيرو بمدريد بخصوص وضعية السفيرة الصحراوية المتجولة بأمريكا اللاتينية السيد خدجتو المخطار . 

وأوضح في هذا الملتمس أن منع السفيرة الصحراوية من دخول البيرو وراءه تدخل برلمانيين متعاطفين مع نظام فوخيموري، الدعم للاحتلال المغربي، بهدف إسكات صوت الشعب الصحراوي بأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن ممثلي الحركة التضامنية الإسبانية والبيروفية ، بينهم المدير السنمائي خابيّير كوركويرا، ومندوبوا النقابات الرئيسية، سيقومون بتسليم رسالة خطيّة الى سفير البيرو بإسبانيا السيد خوسي آنطونيو غارثيّا ، تحمل إحتجاج الهيئات والمنظمات بشأن المعاملة غير اللاّئقة التي قوبلت بها السفيرة الصحراوية لدى وصولها الى مطار ليما الدولي ، وهي التي سبق لها أن حضرت عدة أنشطة بإشراف ممثلين عن الحكومة البيروفية ، التي اعترفت بالدولة الصحراوية خلال شهر غشت من العام 1984.

وتوجّه الرسالة نداءا ملحا وعاجلا الى السلطات البيروفية من أجل حلّ هذا المشكل و السماح للدبلوماسية خدجتو المخطار  بالدخول بشكل علني ورسمي وبدون مماطلات.في إطار تعهّدات وواجبات دولة البيرو الدبلوماسية.   (واص)

090/105.