تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تدين منع الدبلوماسية الصحراوية من دخول البيرو

نشر في

بروكسل (بلجيكا) 13سبتمبر 2017(واص) - أدان رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد بيار غالون منع السفيرة الصحراوية المتجولة بأمريكا اللاتينية السيد خدجتو المخطار من دخول البيرو .
بيار غالون وفي رسالة بعثها إلى الرئيس البيروفي  بيدرو بابلو كوثنسكي ورسائل أخرى مماثلة الى رئيس الوزراء ووزير الخارجية وزيرة المرأة وحقوق الإنسان بدولة البيرو ،  عبر عن دهشة واستنكار المجتمع الأوروبي لهذا الإجراء الإداري الذي يمنع دخول السفيرة الصحراوية ذات النوايا الحسنة إلى البيرو .
وأضافت الرسالة  " على غرار عدة مؤسسات بيروفية  أوروبية ودولية نعتبر هذا الإجراء الإداري الذي اتخذته هيئة الرقابة الوطنية للهجرة لا يتماشى مع النموذج الديمقراطي والقانوني لجمهورية البيرو ،ولا مع مسار قيادتها الحالية وينتهك الحقوق الأساسية المجسدة في المعاهدات الدولية التي تتبناها جمهورية البيرو".
وأكد رئيس التنسيقية الأوروبية في رسالته بان الشعب البيروفي تربطه علاقات صداقة ،وتضامن وتعاون مع الشعب الصحراوي والتي تتجاوز المصالح الضيقة لبعض السياسيين الخواص في مجال العلاقات الدولية  ، معربا عن ثقته بأن التدابير الحسنة والديمقراطية من طرف رئاسة وحكومة جمهورية البيرو من شأنها إنهاء هذا الإجراء غير المعقول   
وتسهيل المهمة ذات الأهداف النبيلة التي تقوم بها الدبلوماسية الصحراوية خدجتو المخطار في البيرو. (واص)
090/102/105.