تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب والكفاح من أجل السلام يستنكر قرار منع السفيرة الصحراوية المتجولة بأمريكا اللاتينية من دخول البيرو

نشر في

البرازيل 11 ستمبر2017 (واص) - استنكر المركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب والكفاح من أجل السلام ، قرار منع السفيرة الصحراوية المتجولة بأمريكا اللاتينية السيدة خدجتو المخطار من دخول البيرو ، منددا بالوضعية التي توجد فيها بمطار العاصمة ليما.
وطالب المركز إلى جانب عدة منظمات إنسانية أخرى بإعطاء توضيحات حول المعاملة غير المقبولة التي تلقتها السفيرة المعتمدة بأمريكا اللاتينية السيدة خدجتو المخطار والتي تمثل بلدا معترفا به رسميا من طرف جمهورية البيرو.
وأبرز المركز البرازيلي أن هذا الاعتراف يقتضي واجبات دبلوماسية والمنع يهدد مبادئ احترام حقوق الإنسان ، منددا بمنع محامي الدبلوماسية الصحراوية من الاتصال بها.
وختم المركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب والكفاح من أجل السلام بيانه "بأن المعاملة غير اللائقة التي تلقتها الدبلوماسية الصحراوية غير مقبولة ، حاثا سلطات البلد على أن تعيد الأمور إلى نصابها وتسمح للسفيرة الصحراوية بمزاولة مهامها الدبلوماسية في هذا البلد ، وذلك دفاعا عن قضية الشعب الصحراوي العادلة من أجل تقرير المصير والاستقلال".
( واص ) 090/102