تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد الندوة الوطنية للتعليم بولاية أوسرد

نشر في

ولاية أوسرد 05 سبتمبر 2016 (واص) -  عقدت اليوم الثلاثاء بولاية أوسرد الندوة الوطنية للتعليم تحت شعار المدرسة من أجل تعزيز القيم الوطنية ، بحضور وزير التعليم والتربية السيد محمد مولود محمد فاظل ووالي ولاية أوسرد السيد مريم السالك حمادة وأطقم المنظومة التعليمة من مختلف الولايات والمؤسسات الوطنية .
وناقشت الندوة التحضير لافتتاح الموسم الدراسي 2017 / 2018 و كذا مناقشة الوثائق المقدمة للندوة (كوثيقة العمل ،النقاشات ، الأنشطة ، التكوين البيداغوجي)، وكذا رسم الخارطة للدخول المدرسي لهذه السنة مع بذل كل الجهود من أجل إنجاحه.
وزير التعليم والتربية السيد محمد مولود محمد فاظل وفي كلمته ثمن الجهود المبذولة من أجل تطوير التعليم والحرص على جودة التحصيل الدراسي ، والعناية والجهود المبذولة التي تمنحها الدولة من أجل الرفع من مستوى التعليم .
كما دعا الوزير إلى ضرورة تكاثف الجهود الوطنية لتهيئة الظروف المادية والنفسية والمعنوية لإنجاح الدخول الدراسي الجديد 2017/2018.
هذا وتنعقد الندوة في ظل جهود كبيرة مبذولة من طرف الدولة الصحراوية لاستفادة أكبر عدد ممكن من فرص التعليم، مع مراعاة الظرفية التي تميز الدخول الاجتماعي الجديد والتي يطبعها استمرار التعنت المغربي وتنكره للشرعية الدولية الرامية إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسه حقه في تقرير المصير .
كما بدأت وزارة التعليم والتربية في عملية تسفير الطلبة إلى الدول الصديقة والشقيقة ابتداءا من يوم 03 سبتمر الجاري .
إلى ذلك تعتبر الندوة الوطنية للتعليم محطة هامة للإسهام في ضمان نجاح المواسم الدراسية، حيث تمثل محطة للوقوف على سلبيات وايجابيات الموسم الدراسي الماضي و الاستفادة من ذلك في إنجاح الموسم القادم.
كما أنها مناسبة للمنظومة التعليمة الصحراوية للوقوف على النقائص وتحديد المكاسب في القطاع ، خاصة فيما يتعلق بالتحصيل الدراسي، وتجبنها في المواسم القادمة . (واص)
090/105.