سلطات الاحتلال المغربية توقف الناشطة والاعلامية الصحراوية مريم زفري

 

العيون المحتلة 31 غشت 2017 (واص) – اقدمت قوات الاحتلال المغربي اليوم الخميس على توقيف المناضلة والناشطة الإعلامية مريم زفري بالمخل الشمالي للعاصمة المحتلة العيون  قادمة اليها من مدينة الدار البيضاء بعد مشاركتها باشغال الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو في نسختها الثامنة

وحسب ما افاد به مصدر من الأرض المحتلة لوكالة الأنباء الصحراوية فإن شرطة الاحتلال قامت  بتوقيف الناشطة مريم زفري بنقطة التفتيش بالعيون المحتلة لتأخذ بطاقتها ورقم السيارة التي تقلها، في خطوة استفزازية كشكل من أشكال الحد من حرية تنقل المناضلين الصحراويين .

يأتي ذلك بعد تعرض بعض أعضاء الوفد المذكور في وقت سابق للضرب على أيدي قوات الاحتلال المغربية بمطار مدينة العيون المحتلة على غرار : سعيد هداد ، عبد الله السباعي ، مينة أباعلي ، أخيارهم عليا ، دكالة زيدان ، رقية الحواصي ، المعلومة عبد الله ، سلطانة خيا والصالحة بوتكيزة.

 

كما كان أعضاء الوفد قد حوصروا بمطار الدار البيضاء المغربية بعد عودتهم من الجزائر ، من طرف العشرات من أفراد الأجهزة المغربية والذين قاموا بعزل أفراد المجموعة دون باقي المسافرين قبل أن يقدموا على تفتيشهم بطرق استفزازية ومهينة ومصادرة العديد من حاجيات أعضاء الوفد دون سند قانوني . (واص)

090/105.