تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشط الحقوقي أمحمد حالي يبرز الدور المحوري الذي لعبته المقاومة السلمية في العمل الدبلوماسي

نشر في

بومرداس 19 غشت 2017 (واص) - أبرز اليوم الناشط الحقوقي الصحراوي أمحمد حالي الدور المحوري الذي لعبته المقاومة السلمية الصحراوية في العمل الدبوماسي الصحراوي .
أمحمد حالي وفي محاضرة قدمها اليوم أمام المشاركون في الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية بعنوان "  المقاومة السلمية للشعب الصحراوي " تطرق فيها الى المكاسب السياسية والدبلوماسية للمقاومة السلمية بداية من المقاومة السلمية الصحراوية انتفاضة الزملة التاريخية سنة 1970 وصولا إلى لمرحلة انتفاضة الإستقلال المجيدة ماي 2005 ، وماحققته من  مكاسب على المستويين الوطني والدولي .
كما قدم لمحة عن الدور التاريخي الذي لعبه الصحراويين في مسيرة كفاح الشعب الصحراوي،  موضحا في ذات السياق ابرز المساهمات الطلابية في مسيرة انتفاضة الاستقلال المجيدة وكذا اساليب وخطط العدو في مواجهة سفراء الشعب الصحراوي بالعمق المغربي .
وأضاف المحاضر أن المقاومة السلمية مكنت الصحراويين من" التأثير إيجابيا على كثير من شعوب العالم" و خاصة منهم شعوب دول الجوار "بما يخدم القضية الصحراوية العادلة".
إلى ذلك تشارك  إنتفاضة الإستقلال ضمن أشغال جامعة الشهيد "سيدي حيذوك" بوفد يضم ٥٠ مناضلة ومناضل يشكلون خارطة الفعل الوطني بالمناطق المحتلة ومدن جنوب المغرب والمواقع الجامعية . (واص)
090/105.