أفواج من أطفال العطلة الصيفية يتمكنون من تأدية زيارات إستطلاعية لبعض البلديات الإسبانية

طورّيبييخا  (اسبانيا) 18غشت2017(واص) استقبل فوج من أطفال العطلة الصيفية أمس الاربعاء بمقر بلدية طورّيبييخا من طرف السيد خوسي مانويل دولون عمدة البلدية، وبعد الترحيب، سلّم السيد العمدة شعار البلدية الى ممثل الفوج، الذي يمنح عادة من أجل الإعراب عن التكريم.

وسطّر العمدة تحت جهود العائلات المضيفة وهي تواجه تبعات الأزمة الإقتصادية، وقد حضرت الحدث رئيسة جمعية الصداقة والتضامن السيدة كارمين بيريث، ليختتم حفل الإستقبال بصورة تذكارية.

وبحضور رئيسة الجمعية الكنارية بمدينة آروكاس، ونائب الممثل الجهوي بمقاطعة كناريا، خصّص السيد خوان خيسوس فاكوندو عمدة البلدية، إستقبالا على شرف أفواج من أطفال العطلة الصيفية، وأوضح العمدة في كلمة له بالمناسبة، أن عدد العائلات المضيفة زاد بشكل ملحوظ  بالمقاونة مع السنة الفارطة.

أما رئيسة الجمعية السيدة ماريّا كارمين، فقد ركزت على إستفادة الأطفال الصحراويين بالتوازي مع تواجدهم من الفحوضات الطبية والرعاية الصحية الكاملة

وبمدينة سيغوبيا بمقاطعة كاصتيا إليون، تمّ مؤخرا نصب خيمة بإحدى ساحات المدينة من أجل التحسيس بالقضية الصحراوية، بإشراف الممثل الجهوي الأخ محمد لبات، ورئيس جمعية الصداقة السيد خابيير موراطايا، هذا الأخير أشار الى أن حصة المقاطعة من الأطفال تتوزع على النحو الآتي: 5 بآبيلا، 29 ببورغوس، 44 بليون، 32 ببالينثيا، 23 بصالامانكا، 14 بسيغوبيا، 12 بصوريا، 44 بباياظوليذ، و 47 بثامورا.

والى بلدية بياكانياس، أدّى فوج من أطفال العطلة الصيفية زيارة إستطلاعية الى مرافق البلدية، برفقة عمدتها السيد سانتياغو آراندا، والمكلفة بقطاع الشؤون الإجتماعية السيدة نيّيبيس رويّو

  120/ 090(واص)