تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إيطاليا : مسؤولون محليون ينددون بالأحكام الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك"

نشر في

كاستيل فيورنتينا (إيطاليا)، 18 غشت 2017 (واص) – ندد عمد بلديات ايطالية بالأحكام الجائرة الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك" من طرف الدولية المغربية ، وذلك اثناء حفل توديع لاسل السلام الصحراويين .
شهدت عدة مدن ايطالية تواجد رسل السلام عدة انشطة تضامنا مع كفاح الشعب الصحراوي  العادل تمثلت في العديد من الاستقبالات وعلى اعلى المستويات وتوقيع اتفاقيات واطلاق عدة مشاريع إنسانية وإعلان مواقف سياسية .
الحفل حضرته عدة شخصيات سياسية ومتضامنين كما حضره السيد خندود حمدي ممثلجيهة البوليساريو بمنطقة توسكانا الذي اعرب عن رضاه عن السير الحسن لبرنامج عطل في سلام بهذه المنطقة منذ البداية وحتى مغادرة الاطفال نحو مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة،  شاكرا الجمعيات المتضامنة وعمدة المدينة قائلا أمام عمداء عدة بلديات اخرى مجاورة للمدينة حضرو الحفل الكبير أن الأطفال الصحراويين يستحقون مستقبلا افضل من خلال تمكين الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير كي تعيش الأجيال في بلدها المستقبل في أمن وسلام حين ينتهي الظلم والاحتلال وتنعم الشعوب بالإستقرار والإزدهار والتقدم وحسن الجوار.
ممثلة عمدة المدينة هي الأخرى ذكرت بدعم المدينة للقضية الصحراوية وبموقف السلطات والشعب من كفاح الشعب الصحراوي،  منددة بالأحكام الجائرة بحق معتقلي أكديم إزيك،  داعية الحكومة الإيطالية والإتحاد الأوروبي إلى ممارسة ضغوط أكبر على المملكة المغربية لإنهاء الاحتلال ووقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ونهب ثروات الشعب الصحراوي وهو نفس الموقف الذي غبر عنه مسؤولي المدن المجاورة .
وبنفس حفاوة الإستقبال كان الوداع مؤثرا للسلطات والعائلات والمشرفين من هذا البلد الذين اعتادوا خلال شهرين على الأطفال يدخلوا السعادة والفرح في كل البيوت والشوارع والساحات، حفل مدينة كاستيلو شاركت في احيائه فرقة موسيقية للعروض الخاصة والتي قدمت عدة عروض ورقصاة ابهرت الصغار والكبار كما أدى رسل السلام الصحراويين عدة اغاني ورقصاة وطنية وسط تصفيقات الحضور الذي اهداه الصغار تلك الباقة تقديرا للمجهودات التي قدمت لأجلهم من طرف السلطات والعائلات الإيطالية. (واص)
090/105.