المرأة الصحراوية كانت و لاتزال تلعب دورا رائدا في بناء مجتمعها

بومرداس(الجزائر)،16غشت 2017(واص)- أكدت اليوم الأمينة العامة للإتحاد الوطني للنساء الصحراويات عضو الأمانة الوطنية السيدة فاطمة المهدي أن المرأة الصحراوية كانت و لاتزال تلعب دورا رائدا في مجال بناء المجتمع الصحراوي و ساهمت منذ بداية الثورة في دعم و تقوية التنظيم السياسي و الإداري و الصحي بالإضافة إلى المسؤوليات الأسرية .

و أردفت السيدة فاطمة المهدي في محاضرتها قائلة أن المراة الصحراوية تبوأت مكانة مرموقة في المناصب القيادية و يشهد لها بجديتها في العمل داخل موسسات الدولة الصحراوية  كما أنها تحظى بمكانة مرموقة في عديد الهيئات القارية البرلمان الإفريقي و غيره".

و أبرزت المحاضرة أن المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة تقود الصفوف الأمامية في انتفاضة الإستقلال و المعركة الحقوقية ضد المحتل المغربي من أجل فضح مايتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من تنكيل و بطش .

كما إستحضرت فاطمة المهدي دور اتحاء النساء الصحراويات و شبكة علاقاتها الدولية مع عديد الهيئات العالمية، كما كانت للنساء الصحراويات عديد المواقف المتضامنة مع نظيراتها في العالم و خاصة موقفها سنة 2012 مع مايتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة، بالإضافة لإلى مواقف أخرى .

و أختتمت المحاضرة  محاضرتها بعرض شريط متلفز يوثق مراحل نضال المرأة الصحراوية منذ الغزو المغربي إلى اليوم . (واص)