تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الصحة العمومية : انطلاق الحملة التحسيسية حول الثقافة الصحية

نشر في

الشهيد الحافظ 22 يوليو 2017 (واص) -  أشرفت اليوم السبت وزارة الصحة العمومية على انطلاق الحملة التحسيسية حول الثقافة الصحية في نسختها الثالثة تحت شعار "معا لنشر الوعي الصحي".
حفل الانطلاق الذي جرى بمقر الوزارة ، حضره وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، الأمين العام لاتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم ، إضافة إلى بعض المدراء المركزيين للوزارة وأعضاء الفريق التحسيسي من اتحاد الطلبة.
الحملة التي تمتد من 22 يوليو الجاري إلى غاية 12 غشت القادم تهدف إلى الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين من خلال تكوين مجموعة من الطلبة في بعض المواضيع الصحية وكذا البرامج الصحية الوقائية للمساهمة في نشرها.
ويخصص اليوم الأول من كل أسبوع للتكوين على الموضوع المحدد للتحسيس خلال الأسبوع على أن يتولى المستفيدون من التكوين عملية التحسيس في باقي أيام الأسبوع بالتنسيق مع الفروع الطلابية والمديريات الجهوية للصحة بكل ولاية.
ويشرف على عملية التكوين لجنة تضم أطباء ورؤساء أقسام وقائية وأعضاء من منظمة أطباء العالم ، وتتناول التسمم الغذائي ، الأمراض المزمنة ، أضرار مواد التجميل وحبوب السمنة ، الصحة الإنجابية ، الجفاف والإمساك ، التلقيح ، الإسعافات الأولية والمخدرات والاضطرابات النفسية.
( واص ) 090/105