تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مكتب الجالية الصحراوية بأوربا يندد بالأحكام القاسية في حق معتقلي أگديم إيزيك

نشر في

مدريد  (اسبانيا)، 19  يوليو 2017 (واص) - ندد مكتب الجالية الصحراوية بأوربا اليوم الأربعاء في بيان توصلت وكالة الأنباء الصحراوية بنسخة منه- بالأحكام الجائرة التي أصدرتها محكمة الجور المغربية في حق معتقلي ملحمة أگديم إيزيك، في محاكمة تفتقد لشروط المحاكمة العادلة.
"و عبر مكتب الجالية الصحراوية بأوربا عن استنكاره الشديد بهذه الأحكام التي "لن تزيد شعبنا رغم قساوتها إلا إصرارا على الصمود ومواصلة الكفاح والنضال حتى نيل الحرية والاستقلال" يضيف البيان.
كما عبر مكتب الجالية عن تضامنه ووقوفه مع عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين ومن خلالهم مع كافة الجماهير الصحراوية في ربوع الوطن، كما يدعوا  باسم كافة أفراد الجالية الصحراوية والجمعيات الى الوقوف مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي والتضامن معهم.
كما وجه رسالة الى كافة المنظمات الدولية والحقوقية الى العمل من اجل إلغاء هذه الأحكام الجائرة دون قيد أو شرط.
ويتعهد مكتب الجالية الصحراوية بأوربا بالعمل على التحسيس بمعاناة جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين وكذلك الانتهاكات المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربية، كما يؤكد انه " لن يدخر جهدا في إيصال حقيقة انتهاكات العدو للرأي العم الأوربي والهيئات الرسمية الأوربية المهتمة بملف حقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني على إمتداد الخارطة الأوربية" يضيف البيان.
وفي الختام أهاب بيان مكتب الجالية الصحراوية بأوربا بكافة الجماهير الصحراوية أينما تواجدت الى تكثيف الجهود ومواصلة النضال من أجل تحسيس العالم بمعاناة الشعب الصحراوي بصفة عامة وبالمعتقلين السياسيين الصحراويين داخلة السجون المغربية بصفة خاصة. (واص)
090/105.