مدن ومقاطعات إسبانية تنظم أنشطة متنوعة على شرف أطفال العطلة الصيفية

مدريد ( إسبانيا ) 16 يوليو 2017 ( واص ) - بعد وصولهم مؤخرا إلى مقاطعة آستورياس الإسبانية ، شرع عشرات الأفواج من أطفال العطلة الصيفية في الاستمتاع ببرامج ترفيهية إلى جانب التعاطي اليومي مع العائلات الإسبانية داخل وخارج منازلها.

وقد توزّعت الأفواج على عدة بلديات بينها كامين ريّال، غراظو، آبليس، أوبيّيذو، لاص ريغيراس، وغيرها، وتحرص البلديات والولايات وكذا جمعيات الصداقة والتضامن والمكتب الجهوي، على تنفيذ البرامج المسطرة طوال شهري العطلة الصيفية.

ومن ولاية خائن بمقاطعة الأندلس، أفادت وكالة أوروبا بريس في قصاصة لها، أن رئيس البلدية السيد فرانثيسكو ريّيس استقبل أفواجا تتكون من 30 طفلا، بإشراف جمعية الصداقة ببلدية ليناريس، وجمعية خائن، والإدارة الجهوية.

وتقدّم رئيس البلدية بالشكر للعائلات الأندلسية ، وقد مرت على هذه التجربة الحميدة خمسة وعشرون سنة متوالية دون انقطاع، وهي فكرة -كما قال- نستحسنها جميعا، وعازمون على مواصلتها إلى أن ينتهي لجوء الشعب الصحراوي.

وبولاية كارطاخينا بمقاطعة مورثيا، خصصت العمدة استقبالا متميزا لعشرين طفلا، وذلك بقصر المداولات العامة، وإلى جانب السيدة آنا بلين، حضرت حفل الاستقبال المكلفة بالشؤون الاجتماعية السيدة كارمين مارتين، وبهذه المناسبة، شددت العمدة على ضرورة التضامن مع القضية الصحراوية "إنها قضية عادلة مازال شعبها يعاني مرارة اللجوء" وأشارت إلى أن المؤسسات والهيئات بمقاطعة مورثيا مستعدة لبذل جهودها مستقبلا لتحقيق الأهداف المتوخاة من برنامج عطل السلام.

من جانبها، فتحت بلدية باترنا المتوأمة مع دائرة أجديرية، أبوابها في وجه عدة أفواج، وباسم جمعية الصداقة رحبت السيدة دولوريس ريبول بهم، وشكرت القائمين على البلدية على تعاونهم الجيد مع جمعيات الصداقة والتضامن، التي تسهر على توفير أسباب الراحة والطمأنينة للبراعم الصغار.

وببلديات بويرتويانو، صالامانكا، خيريث ديلا فرونتيرا ، لاغوميرا ، مالاغا ، بيّا روبليظو ، أورنيّيطا ، فيرّول ، مايوركا ، ثامورا ، لابال ، لوغو ، إرينثيا وغيرها من البلديات الإسبانية، استمتع الأطفال الصحراويون بفقرات ترفيهية واستقبالات ترحيبية.

( واص ) 090/400/100