رئيس الجمهورية يهنئ رئيس جمهورية جنوب السودان بمناسبة الذكرى السادسة لاستقلال بلاده

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 11 يوليو 2017 (واص)-  هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نظيره رئيس جمهورية جنوب السودان سالفا كير ميارديت بمناسبة الذكرى السادسة لاستقلال بلاده  

"نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسي، أتقدم بالتهنئة الخالصة بمناسبة الذكرى السادسة لعيد استقلال جنوب السودان، متمنيا لكم ولشعب جنوب السودان السعادة، والاستمرار والنجاح والازدهار" يقول رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة.

ومنذ استقلال جنوب السودان، قبل ست سنوات - يضيف السيد الرئيس -  ونحن نتمتع بصداقة خاصة جدا بين بلدينا وشعبينا،  وقد ربطت هذه الصداقة، التي عززها الدعم والثقة، الجمهورية الصحراوية وجمهورية جنوب السودان - وهما بلدان بعيدان جغرافيا ولكن وثيقان من حيث القيم والرغبة الشديدة في الحرية".

"لقد أصبحت جمهورية جنوب السودان - يؤكد الرئيس إبراهيم غالي - شريكا رئيسيا وحليفا للجمهورية الصحراوية عندما تعمل معا في الاتحاد الأفريقي. وخلال هذه الفترة أقمنا حوارا وثيقا، استنادا إلى نهج مشترك إزاء عدد من القضايا الموضوعية، في التصدي للتحديات الرئيسية المتمثلة في القضاء على جميع أنواع الاستعمار و التبعية الاقتصادية في قارتنا.

"إننا نقدر تقديرا عاليا تضامن جنوب السودان ومساهمته في دعم حق الشعب الصحراوي في الدفاع عن حقه وحريته والدفاع عنه، وتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين في مجال القنوات الدبلوماسية ودفع أقوى للاتحاد الأفريقي لأخذ دوره الطبيعي كلاعب دولي مهم" يختم رئيس الجمهورية في رسالته. (واص)

090/105/107.