توقيع اتفاقية توأمة بين بلدة التفاريتي المحررة ومدينة كاستيل فرانكو إيميليا الإيطالية

كاستيل فرانكو ( إيطاليا ) 09 يوليو 2017 (واص) - شهدت صباح اليوم الأحد مدينة كاستيل فرانكو إيميليا الإيطالية ، توقيع اتفاق توأمة بين هذه الأخيرة وبلدة التفاريتي المحررة ، وهو الاتفاق الذي يجسد دعم المدينة لسيادة الدولة الصحراوية في إعمار مناطقها المحررة.                      

وحضر توقيع الاتفاقية سلطات المدينة وممثل جبهة البوليساريو بإيطاليا السيد أميه عمار وعدد من المتضامنين وبعض وسائل الإعلام المحلية ، أين شهد الحفل مداخلات متضامنة مع كفاح الشعب الصحراوي عكست دعم وسعي سلطات المدينة إلى تطوير التعاون وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات والزيارات.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تنفيذ مشاريع إنسانية في قطاعات عدة كالتعليم والصحة والزراعة والمياه بالأراضي الصحراوية المحررة ؛ ودعم سياسة الدولة الصحراوية في ممارسة سيادتها على أراضيها وتنميتها. 

وقد عبر المتضامنون الإيطاليون عن إصرارهم على نقل القضية الصحراوية إلى السلطات والشعب الإيطاليين وأوروبا عموما ؛ من خلال التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي في ظل الاحتلال ونشر رسالتهم وآمالهم في تحقيق العدالة وتجسيد السلام الدائم بالمنطقة والعالم من خلال احترام حقوق الشعوب في تقرير مصيرها بكل حرية.

للإشارة ، فقد تم توقيع الشطر الأول من التوأمة ببلدة التفاريتي المحررة شهر مارس الماضي بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الواحدة والأربعين لإعلان الدولة الصحراوية.

( واص ) 130/090/110