تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

النساء الصحراويات، تحدي في مواجهة الظلم موضوع.. معرض للصور بمقاطعة نافارا الاسبانية

نشر في

نافارا (اسبانيا)، 21 يونيو 2017 (واص) – دشن أول أمس الاثنين بمقر البرلمان بمقاطعة نافارا الاسبانية معرض للصور الفوتوغرافية يحمل اسم "النساء الصحراويات ، تحدي في مواجهة الظلم " من قبل مسؤولي المجموعة المستقلة للتضامن مع الشعب الصحراوي .
وفي هذا الصدد، أكد رئيس برلمان نافار  أينهوا أزناريز الذي دشن المعرض   على أهمية إعطاء "رؤية عن النساء الصحراويات اللواتي يجسدن القيم الأصيلة التي  تجعل منهن رمزا لمقاومة طبيعة عدائية  في وجه  قوات الاحتلال المغربية.
ويعتبر هذا المعرض بمثابة "مبادرة من جمعية نافار الصديقة مع  الجمهورية الصحراوية " إذ يضم حوالي  ثلاثين صورة و ثماني  لواحات تتضمن شروحات باللغة الاسبانية الرسمية و الباسكية و تتناول بورتريه  لنساء صحراويات من مختلف الأعمار في مشاهد للحياة اليومية بالصحراء الغربية .
وحسب نفس المصدر، سيعرف هذا المعرض الذي سيدوم الى غاية 30 يونيو  تنظيم موائد مستديرة بمشاركة أعضاء من المجموعة البرلمانية للسلم و الحرية  بالصحراء الغربية و ممثلين صحراويين من منطقة نافار " لمناقشة الوضع السياسي  الحالي للنزاع الصحراوي و كذا وضعية و الدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية في  المجال السياسي و في مختلف جوانب الحياة اليومية للمجتمع الصحراوي".
كما أوضح منسق جمعية نافار الصديقة مع الشعب الصحراوي  كارو باردو أن " هذا الحدث هو تكريم للمرأة الصحراوية التي تناضل  على عدة جبهات من أجل تنظيم و تسيير حياة المجتمع الصحراوي". (واص)
090/105.