الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال المؤتمر الإفريقي الخامس للتضامن مع كوبا

ويندهوك (ناميبيا)، 07 يونيو 2017 (واص)  - تشارك الجمهورية الصحراوية ممثلة في يشارك السفير الصحراوي المفوض فوق العادة بانغولا وناميبيا السيد أباه الديه الشيخ محمد في اشغال المؤتمر الإفريقي الخامس للتضامن مع كوبا.

المؤتمر الذي  تتواصل أشغاله على مدار ثلاثة أيام بالعاصمة الناميبية ويندهوك بمشاركة ما يقارب من 400 مندوب، من بينهم ممثلين عن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، أعرب السفير الصحراوي خلال كلمته عن سعادته لتمثيل الجمهورية الصحراوية في حدث كهذا في عاصمة ناميبيا الحرة والمستقلة ويندهوك، لتخليد التضامن مع الثورة الكوبية التي ناضلت جنبا إلى جنب مع جيوش التحرير في المنطقة، بشجاعة وتصميم واحد للقضاء على الاستعمار.

وأشار السفير الصحراوي الى أن الندوة تنعقد في وقت يختتم فيه الرئيس الصحراوي زيارة رسمية الى كوبا الشقيقة، بدعوة من أخيه الرفيق راؤول كاسترو رئيس وقائد الثورة الكوبية.

 وهي زيارة ـ يضيف الدبلوماسي الصحراوي ـ ليست فقط لتعزيز العلاقات الثنائية وتجديد التضامن بين الشعبين والبلدين ولكن أيضا باعتبارها مناسبة مكنت الرئيس الصحراوي من نقل شكر وامتنان الأفارقة وخصوصا حركات التحرر التي ناضلت ضد الاستعمار، لكوبا واعتراف إفريقيا بالدور الحاسم الذي لعبته كوبا وثورتها في تحرير جزء كبير من القارة الإفريقية من الاستعمار والمساهمة الكبيرة في الدعم السخي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للكثير من البلدان الأفريقية. (واص)

090/105.