تكريم السفير الصحراوي بنيجيريا بجائزة "السفيرو العميد الجهوي و المشجع للرياضة الدبلوماسية لسنة2017"

ابوجا 04 يونيو 2017 (واص)- تم تكريم السفير المفوض فوق العادة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى نيجيريا السيد ماءالعينين الصديق, بجائزة " السفيرو العميد الجهوي و المشجع للرياضة الدبلوماسية لسنة2017" من طرف لجنة الرياضة الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية النيجيرية، و ذلك خلال حفل اختتام السنة الرياضية 2017 الخاصة بالبعثات الدبلوماسية للدول و المنظمات الدولية المعتمدة بنيجيريا.

كما تم تكريم الدبلوماسي الصحراوي بهذه الجائزة لاهتمامه المستمر بالرياضة الدبلوماسية و مساهمته الفعالة لانجاح البرنامج الرياضي لسنة 2017 وكذالك لعمله الدؤوب من اجل توطيد العلاقات بين نيجيريا و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

و اشرف على تنظيم الحفل كل من وزير الشؤون الخارجية النيجيري و وزير الرياضة النيجيري، وبحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بنيجيريا, اضافة الى العديد من اعضاء البرلمان و مجلس الشيوخ وممثلي الاحزاب وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الاعلام النيجيرية.

و تم تكريم اعضاء السلك الدبلوماسي المتفوقين في مختلف الرياضات او الذين ساهموا في انجاح الموسم الرياضي الدبلوماسي للسنة 2017.

تجدر الاشارة الى ان السفارة الصحراوية قد شاركت,يوم 31/05/2017 في تخليد الذكرى 54 ليوم افريقيا الى جانب البعثات الافريقية المعتمدة بابوجا,العاصمة النيجيرية,والذي اشرف عليه وزير الخارجية النيجيري.وتميزت هذه المشاركة بعرض للاطباق التتقليدية الصحراوية. (واص)

090/110