وزير التعليم والتربية يلتقي نظيرته الكوبية

هافانا (كوبا)، 30 ماي 2017 (واص) - استقبل أمس الاثنين وزير التعليم والتربية السيد محمد مولود محمد فاظل من طرف نظيرته وزيرة التعليم الكوبية السيد أنا ايلسا فالكويز بالعاصمة هافانا.

اللقاء الذي حضره السفير الصحراوي في كوبا، ماء العينين اتقانا، ومديرة العلاقات الخارجية والتعاون في وزارة التعليم الكوبية، كان فرصة  لتقييم المستوى المتقدم للتعاون بين البلدين في مجال التعليم والتربية،  وتقييم النجاح الذي يحققه مشروع المدرسة الوطنية سيمون بوليفار، الذي تشرف على جانبه البيداغوجي بعثة تعليمية كوبية متخصصة، حيث تم التباحث حول سبل ضمان استمراريته وتطويره.

كما تم خلال هذا اللقاء التطرق الى سبل توسيع العمل المشترك في المجالات البيداغوجية و تبادل التجارب في جوانب التقويم البيداغوجي، و مؤشرات تحقيق أهداف التنمية البشرية  في مجالات التعليم في منظور أجندة 2030 للأمم المتحدة.

وزير التعليم والتربية من جهته عبر عن سعادته بالاستقبال الأخوي الحار من طرف وزيرة التعليم الكوبية، و بمستوى التعاون الذي يجمع الوزارتين، مؤكدا التزام وزارة التعليم الصحراوية بالعمل على استثماره وتوسيعه، كما قدم للوزيرة  تشكرات الشعب الصحراوي وعرفانه على الدعم الذي يحظى به من قبل الشعب الكوبي الصديق و مؤسساته في مختلف المجالات.

للإشارة ، الزيارة تأتي في إطار برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، والوفد المرافق له، إلى جمهورية كوبا. (واص)

090/105.