تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يجري لقاءات مع رؤساء وشخصيات وممثلي حكومات دولية على هامش حفل تنصيب الرئيس الإكوادوري المنتخب

نشر في

كييتو (الإكوادور)، 25 ماي 2017 (واص) -  شارك أمس الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي في مراسيم حفل تنصيب الرئيس الإكوادري المنتخب السيد لينين مورينو غارسيس .
والتقى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الرئيس المنتهية ولايته السيد رافائيل كوريا ديلغادو ، الذي عبر له عن تقديره وامتنانه لمستوى العلاقات الدبلوماسية التي تربط دولة الإكوادور بالجمهورية الصحراوية وخصوصا خلال ولايته الرئاسية التي عرفت افتتاح السفارة الصحراوية في الإكوادور.
كما حضر الرئيس إبراهيم غالي حفل عشاء تكريمي نظمته الحكومة الإكوادورية في قصر كارونديليت، مقر السلطة التنفيذية، والذي حضره العديد من الشخصيات من أمريكا اللاتينية وكبار ممثلي المنظمات الحكومية الدولية، وعلى مستوى الصعيدين الإقليمي والدولي.
وقد أتيحت الفرصة لرئيس الجمهورية لعقد اجتماعات ثنائية مع قادة الوفود المشاركة في حفل التنصيب من الأمريكتين، أين تمحورت اللقاءات حول تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الجمهورية الصحراوية . 
للتذكير ، وصل رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  بعد ظهر الثلاثاء الى العاصمة الإكوادورية كييتو ، وذلك للمشاركة في مراسيم حفل تنصيب الرئيس الإكوادوري المنتخب السيد  لينين مورينو غارسيس.
ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد يضم كلا من الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي منصور عمر، السفير الصحراوي في نيكاراغوا، سليمان الطيب ، المستشار برئاسة الجمهورية عبداتي ابريكة ، والسفير الصحراوي بالإكوادور اعلي سالم سيدي الزين. (واص)
090/105.