مضايقة المعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير بسجن ايت ملول

ايت ملول (المغرب)  11ماي 2017 (واص) أفاد المعتقل السياسي و الإعلامي الصحراوي صلاح لبصير بسجن أيت ملول 1 بخبر تعرضه لحملة تفتيشية و مجموعة من المضايقات يوم الإثنين 8 مايو 2017، حيث صادرت الإدارة العديد من لوازمه (كتب ، مذكرات ، أواني ، مواد غذائية ...).

و استنكر المعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير كل هذه الممارسات التعسفية و العنصرية في حقه مناشدا كل الضمائر الحية في الوقوف بجانبه و التضامن معه في إيصال صوته للرأي العام.

 ودعا كذلك المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية بالاستجابة إلى طلباته المتكررة المتمثلة في ترحليه عن سجن أيت ملول السيء الذكر و الخبيث السمعة أو عزله عن جناح معتقلين الحق العام و توفير زنزانة تضمن له كامل الحقوق و كذلك تمديد الوقت المحدد للزيارة و منحه وقت كاف في المكالمات الهاتفية أسبوعيا إذ تقلصها إدارة السجن المذكور إلى خمس دقائق فقط ، و منحه مقعد دراسي في إحدى الشعب التقنية التي تدرس داخل السجن حيث تقدم سابقا بطلب التسجيل و تم رفضه .

و ليست  هذه المرة الأولى من نوعها  التي يتعرض فيها صلاح لبصيرلمثل هذه المضايقات  بل تكررت العديد من المرات و التي يصاحبها السب و الشتم و التهديد بالزنزانة الإنفرادية ، و تأتي هذه الخطوة العنصرية ضده في سياق الحملات الممنهجة ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .

و يشار الى أن صلاح لبصير رهن الإعتقال منذ 06/06/2015 ، إذ يقضي حكما قاسيا و جائرا مدته أربع سنوات سجنا نافذة.

120/ 090