تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حضور قو ي للقضية الصحراوية في تظاهرة عيد العمال بباريس

نشر في

 
باريس (فرنسا)، 02 ماي 2017 (واص) - شهدت العاصمة الفرنسية باريس أمس الاثنين مظاهرة عارمة بساحة الجمهورية وسط المدينة، دعت لها النقابات الفرنسية،  تخليدا لعيد العمال المصادف لفاتح ماي من كل سنة، شاركت فيها مختلف الهيئات والمنظمات الناشطة بتراب الجمهورية الفرنسية.
التجمع الكبير هذا عرف حضور عدد من أفراد الجالية الصحراوية بباريس وضواحيها ومندوبين عن مختلف جمعيات المجتمع المدني الصحراوي حاملين الأعلام الوطنية ويافطات تحمل شعارات تطالب بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير وحماية حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية إضافة إلى صور للمعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
وتهدف مشاركة الجالية الصحراوية بهذا الحدث الدولي للتعريف بالقضية الصحراوية وسط الهيئات والمنظمات الحقوقية والنقابية وكفاح شعبنا من أجل الحرية والإستقلال الوطني وفضح الجرائم المغربية في حق المدنيين الصحراويين والإنتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان والتنديد بها.
هذا وحظي التواجد الصحراوي بإهتمام من قبل المشاركين في المظاهرة حيث عبروا عن شجبهم للممارسات التي يقوم بها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين، وتضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في مختلف السجون المغربية. (واص)
090/105.