تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيسة دائرة التفاريتي في زيارة عمل إلى مقاطعة توسكانا الإيطالية

نشر في

توسكانا ( إيطاليا ) 30 أبريل 2017 ( واص ) - حلت رئيسة دائرة التفاريتي السيدة دماحة محمد المعطي بمنطقة توسكانا الإيطالية ، بناء على دعوة من سلطات بلدية " بونتاسييف " التي تربطها علاقات متميزة مع دائرة التفاريتي منذ عقود.
وطبع الزيارة التي تدوم خمسة أيام مشاركة المعنية في مسيرة تخليد ذكرى سقوط الفاشية في إيطاليا ، كما تم استقبال السيدة دماحة رفقة وفد صحراوي يترأسه وزير التعاون السيد بلاهي السيد ، بمقر البرلمان الجهوي لمقاطعة توسكانا أين أكد رئيس البرلمان الجهوي السيد "أوجينيو جاني"التزام منطقة توسكانا بالدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
وقد شهد اليوم الثالث من الزيارة تجديد التوأمة بين كل من بلدية " بونتاسييف " بمنطقة توسكانا ودائرة التفاريتي بولاية السمارة ، وهي التوأمة التي تم توقيعها شهر أبريل 1987 ويمر اليوم على توقيعها 30 سنة كواحدة من أقدم التوأمات التي تربط  دوائر وبلديات الجمهورية الصحراوية ببلديات أوروبية.
وتولى توقيع تجديد التوأمة عن بلدية "بونتاسييف" عمدة البلدية السيدة "مونيكا موبيني" والسيدة دماحة محمد المعطي عن دائرة التفاريتي ، أين ثمنت الموقف الثابت والمبدئي لبلدية بونتاسييف من قضية الشعب الصحراوي العادلة ، ونقلت شكر وامتنان مواطني دائرة التفاريتي للدعم والمساندة على مدى 30 سنة.
من جانبها ، عبرت السيدة مونيكا موبيني عن فخر بلدتيها بهذه التوأمة التي بقيت مستمرة رغم الظروف الصعبة ؛ حيث كانت من بين أول التوأمات التي تربط بلديات أوروبية بنظيراتها بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، مؤكدة على موقف سلطات ومواطني بلدية " بونتاسييف " المؤيد لحق الصحراويين في الحرية والاستقلال واستمرارهم في الدفاع عن المطالب العادلة للشعب الصحراوي.
( واص ) 090/100