بشرايا بيون للإذاعة الجزائرية: "البوليساريو مستعدة للذهاب إلى مفاوضات جادة دون شروط "

الجزائر، 27 أبريل 2017 (واص) - أكد السفير الصحراوي بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون استعداد جبهة البوليساريو للذهاب إلى مفاوضات جادة دون شروط أو قيد مع الطرف المغربي،  متهما فرنسا بمحاولة إطفاء الشرعية على الاحتلال المغربي تحت المظلة الأممية وهو أمر غير مقبول على حد تعبيره.

السفير الصحراوي وفي تصريح للقناة الإذاعية الأولى الجزائرية طالب  مجلس الأمن بتحريك ملف القضية الصحراوية  و الدفع في اتجاه حل استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي من خلال استئناف المفاوضات دون قيد أوشرط بإدراج المهمة الأساسية للمينورسو،  موضحا "أن  الاهتمام بموضوع الكركرات إنما يعد محاولة من فرنسا  لتهميش الموضوع الجوهري و  تقديم الأمور الجانبية".

هذا و يرتقب أن يصادق مجلس الأمن الدولي على  مشروع لائحة  حول الوضع في الصحراء الغربية ،حيث شرع في أولى مناقشاته حول بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية   "المينورسو" والتي تعقد في ظل انسداد المسار الأممي.

و تجري هذه المناقشات في سياق جد خاص  يتميز بعرقلة  المغرب لكل المبادرات الرامية  لإيجاد حل للقضية الصحراوية و ظهور الأزمة التي افتعلها  بمنطقة الكركرات جراء اختراقه لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين عام 91 تحت الرعاية الأممية . (واص)

090/105.