معتقلون سياسيون صحراويون يضربون عن الطعام بعدة سجون مغربية

العيون المحتلة 04 أبريل 2017 (واص) - يدخل العديد من المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية إضرابات انذارية ومفتوحة عن الطعام احتجاجا منهم على سوء المعاملة وهضم الحقوق الممارس عليهم من طرف مسؤولي سجون الاحتلال ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي.

فبسجن العرجات شمال مدينة سلا المغربية يدخل المعتقلين السياسيين الصحراويين محمد هدي ومحمد البشير بوتنكيزة إضرابا انذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من اليوم الثلاثاء 04 منس ابريل 2017 وذلك احتجاجا منهم على سوء المعاملة التي تلقوها من طرف إدارة السجن المذكور الى جانب باقي رفاقهم ضمن مجموعة اكديم ازيك ، كما يطالب المعتقلين المضربين بتمتعهم بحقوقهم في متابعة الدراسة والاتصال بالعالم الخارجي .

وفي نفس السياق يدخل المعتقل السياسي والناشط الحقوقي عبد الخالق المرخي يومه الرابع على التوالي من إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استهله في الفاتح من ابريل بسجن بوزكارن جنوب المغرب وذلك بعد تمادي سلطات الاحتلال في تسليمه بعض الوثائق التي تمت مصادرتها منه إبان اعتقاله .

هذا ومن المنتظر أن تدخل مجموعة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي المتواجدة بسجن اللوداية بمراكش ، إضرابا انذاريا عن الطعام  لمدة 24 ساعة ابتداء من 05 من ابريل وذلك احتجاجا على سوء المعاملة والمنع من الحقوق المنتهج من طرف ادارة السجن المذكور .

وجدير بالذكر بان المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجدين بسجون الاحتلال يتلقون شتى أنواع إساءة المعاملة والتحرش والاستفزاز من طرف القائمين على سجون الاحتلال وذلك بالموازاة مع منعهم من ابسط الحقوق المكفولة لهم كمعتقلي رأي .  (واص)

090/105.