تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

توقيع اتفاق تعاون بين جامعة تفاريتي والمركز الجامعي بتندوف

نشر في

تندوف (الجزائر)، 04 أبريل 2017 (واص) – وقع عميد جامعة تفاريتي السيد خطاري حمودي اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مع مدير المركز الجامعي  بنتدوف السيد تهامي عبد الحميد ، بحضور مجلس تسيير جامعة تفاريتي وإدارة المركز الجامعي تندوف وممثل عن والي ولاية تندوف الجزائرية.
الاتفاقية هي الخامسة من نوعها مع جامعة جزائرية، حيث ستسمح بتبادل التجارب والاستفادة من خبرة دكاترة وأساتذة المركز الجامعي تندوف في تأطير دورات تكوينية بمراكز جامعة تفاريتي الموجودة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، بالإضافة الى تبادل الزيارات والخبرات العلمية والتقنية التي من شأنها الارتقاء بالتبادل العلمي بين الجانبين.
خطاري  أحمودي وفي كلمته أشاد بالمجهودات التي قدمتها وتقدمها الجامعات الجزائرية في احتضان الطلبة الصحراويين في مختلف التخصصات والذين يقودون اليوم مؤسسات الدولة الصحراوية.
 كما تم التطرق إلى الاهتمام الذي توليه الدولة الصحراوية في الاستثمار في العنصر البشري وتأهيله، معرجا على المراحل الصعبة التي مر بها كفاح الشعب الصحراوي من أجل استرجاع كرامته وتحرير.
من جانبه مدير المركز الجامعي تندوف أكد على أهمية اتفاق التعاون مع جامعة تفاريتي والاستعداد لمواصلة العمل المشترك من أجل تطويره بما يخدم البحث العلمي.  
هذا وتربط جامعة تفاريتي اتفاقات تعاون وشراكة مع عدد من الجامعات في مختلف القارات . (واص)
090/105.