مجلس الوزراء يشيد بصمود وبسالة معتقلي "أكديم إزيك"

الشهيد الحافظ 26 مارس 2017 (واص) – أشاد اليوم الأحد مجلس الوزراء بصمود وبسالة معتقلي "أكديم إزيك" الذين يقارعون العدو في عقر داره وحولوا محكمة الاحتلال إلى منبر للمرافعة عن قضيتهم العادلة.

مجلس الوزراء وفي بيان توج اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أشاد "لدى تطرقه لتطورات انتفاضة الاستقلال بصمود وبسالة أسود ملحمة اكديم ازيك الذين يقارعون العدو في عقر داره ويحولون محكمة الاحتلال إلى منبر للمرافعة عن قضية شعبهم العادلة ويعلنون من وراء القضبان عن رفضهم لحكم ومحاكم الاحتلال وتشبثهم بخيار الاستقلال تحت راية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب".

 كما حيا الاجتماع هبة الجماهير الصحراوية في كافة تواجداتها لمرافقة أطوار المحاكمة بالتضامن والمؤازرة،  منوها بشكل خاص بالاعتصام بمدينتي العيون والسمارة وبأولئك المناضلات والمناضلين الذين أبوا إلا أن يتواجدوا داخل وخارج قاعة المحكمة، ليعبروا بأساليب سلمية وحضارية راقية عن رفضهم لحكم محكمة الاحتلال اللاشرعية.

وبهذا الخصوص - يضبف البيان - عبر الاجتماع عن تضامن كافة مكونات الجسم الوطني الصحراوي مع أبطال ملحمة "أكديم إزيك" ورفاقهم المرابطين في كل مكان في خضم معركة الكرامة، معركة فرض إرادة الشعب الصحراوي وخياراته المقدسة؛ الاستقلال وبناء الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

وعبر البيان عن عرفان الشعب الصحراوي للمتضامنين الدوليين، من محامين ومراقبين، الذين تحملوا عناء ومشقة التنقل إلى عاصمة دولة الاحتلال لحضور ومراقبة أطوار المحاكمة والمرافعة عن قضية المعتقلين رغم العراقيل والضغوطات والمضايقات المغربية. (واص)

090/105.