تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس الوزراء يستعرض آخر تطورات القضية الصحراوية في مختلف الواجهات

نشر في

الشهيد الحافظ 26 مارس 2017 (واص) – ترأس اليوم الأحد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اجتماعا لمجلس الوزراء خصص لمناقشة مشاريع تعديلات قانونية والمصادقة عليها قبل إحالتها على المجلس الوطني في دورته التشريعية المقبلة،  وكذا الإطلاع على آخر التطورات التي تعرفها القضية الوطنية في مختلف الواجهات.
وفي هذا الإطار استمع الإجتماع إلى عرض عن الزيارة الرئاسية للأمم المتحدة واللقاءات الهامة التي أجراها الوفد الرئاسي على مستوى الأمانة العامة ومجلس الأمن الدولي، وبشكل خاص تلك التي جمعته بالأمين العام للأمم المتحدة ورئاسة مجلس الأمن الدولي.
وأعتبر البيان أن الزيارة كانت فرصة لتقديم وجهة نظر الطرف الصحراوي حول الأسباب الحقيقية وراء الجمود الذي يعرفه مسلسل التسوية الأممي والعراقيل التي ظل النظام المغربي يضعها في طريق مساعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل ونهائي للنزاع وخروقاته المتتالية لاتفاق وقف إطلاق النار،  وأبلغ الطرف الصحراوي مخاطبيه بتصوره للخروج من الانسداد الحالي والتقدم باتجاه الحل.
وذكر البيان بالمحاولات المتتالية للمملكة المغربية في مسعاها اللاشرعي لتغيير الوضع القائم من جانب واحد في خرق سافر للاتفاق العسكري رقم 1. كما كانت مواضيع الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة ونهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية حاضرة بقوة في النقاشات. (واص)
090/105.