رئيس الجمهورية يتطرق الى تعثر مسار السلام مع الرئاسة البريطانية لمجلس الأمن

نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية )، 21 مارس 2017 (واص)  - تطرق رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي يوم الاثنين بنيويورك الى تعثر  مسار السلام في الصحراء الغربية مع الرئاسة البريطانية لمجلس الأمن.

وابلغ رئيس الجمهورية الرئاسة البريطانية بموقف جبهة البوليساريو حول مسار السلام والعراقيل  التي يواجهها والناجمة عن السياسة المغربية  حسبما صرح به لوأج ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة  البخاري أحمد.

وجدد السيد إبراهيم غالي التزام جبهة البوليساريو من أجل التعاون مع منظمة الأمم المتحدة من أجل دفع  مسار السلم.

وأكد رئيس الجمهورية على الضرورة الملحة بالنسبة لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته من أجل وضع حد  لاستفزازات المغرب لا سيما في منطقة الكركرات. 

الى ذلك تحادث الرئيس إبراهيم غالي  يوم  الجمعة الفارط مع الأمين العام الأممي انطونيو غوتيريس حيث سمح  اللقاء باستعراض الجهود الأممية  لتسوية النزاع في الصحراء الغربية وكذا سبل تعجيل تنفيذ مخطط التسوية الأممي-الإفريقي من أجل تنظيم  استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي.

وتعد زيارة رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو إلى نيويورك هامة للغاية بما أنها تأتي عشية مواعيد سياسية هامة  خاصة تلك المتعلقة بتجديد عهدة المينورسو في شهر ابريل المقبل. (واص)

090/105/700.