الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال الدورة الثانية للجنة الفنية المتخصصة في الصحة و السكان ومكافحة المخدرات

أديس أبابا (إثيوبيا)، 20 مارس 2017 (واص) - انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اشغال الدورة الثانية للجنة التقنية المتخصصة في الصحة والسكان ومكافحة المخدرات ، بحضور وفد عن الجمهورية الصحراوية .

الدورة التي تنعقد تحت شعار " تسخير عائد النمو الديمغرافي في الشباب والصحة والتنمية " ، ولمدة يومين على مستوى الخبراء متبوعة باجتماع على مستوي الوزراء من يوم 22-24  مارس الجاري، حيث يضم الإجتماع الوزاري المسؤولين عن الصحة والسكان ومكافحة المخدرات وكذا الخبراء  المسؤولين من الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية والإقليمية والمنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة المعنية، بالإضافة إلى الشركاء الإنمائيين.  

و ميز اليوم الأول من أشغال الندوة هو الكلمات الافتتاحية لمدير الشؤون الاقتصادية لمفوضية الاتحاد الإفريقي ورئيس المكتب المنتهية ولايته, وانتخاب هيئة مكتب اللجنة الجديد لمدة سنتين والمصادقة علي جدول أعمال الدورة

للإشارة،  تهتم الدورة بالدراسة في الاستثمارات الرئيسية اللازمة في مجال الصحة ومكافحة المخدرات مع التركيز علي الاستثمار في الشباب وتسليط الضوء علي التحديات والعقبات الأساسية أمام تسريع التحول الديمغرافي  في القارة .

وشاركت الجمهورية الصحراوية في هذا الاستحقاق الإفريقي علي مستوي الخبراء ممثلة بالمستشار الأول في السفارة الصحراوية في أديس أبابا السيد بابا عمار الباردي . (واص)

090/105.