فرع الشهيد سيدي الشيخ بجاليات الجنوب والجالية الصحراوية ببيثكايا الإسبانية يخلدان الذكرى 41 لإعلان الجمهورية

الشهيد الحافظ 27 فبراير 2017 (واص) - خلدت الجماهير الصحراوية على مستوى قطاع الشهيد سيدي الشيخ بجاليات الجنوب والجالية الصحراوية ببيثكايا الإسبانية الذكرى 41 لإعلان الجمهورية.

وفي هذا السياق ، أصدر فرع الشهيد سيدي الشيخ بيانا أعرب من خلاله عن تضامنه مع مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي والمقاومة الباسلة بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب ، كما ثمنوا الصمود الأسطوري للمعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربية. وجدد فرع الشهيد سيدي الشيخ لجاليات الجنوب استعداده لمواصلة معركة التحرير والتضحية بالغالي والنفيس حتى ينعم الشعب الصحراوي بحريته وبناء مشروعه الوطني المتمثل في الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

وطالب البيان الأمين العام الجديد للأٔمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ، بتحمل مسؤولياتهما في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي تجسيدا لكل القرارات ذات الصلة ، وتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والدفاع عنها.

وبمدينة آريغورياغة بمحافظة بيثكايا بإقليم الباسك ، خلدت الجالية الصحراوية هناك الحدث بالتنسيق مع البلدية التي شاركت في ماراطون رياضي لدعم ومساندة القضية الصحراوية ؛ حيث شيدت الجالية المذكورة خيمة تقليدية عند وصول العدائين ، أين وزعت وجبات تقليدية والشاي والتمر واللبن على أنغام الأغاني الوطنية داخل المركب الرياضي البلدي تعبيرا عن الثقافة الصحراوية وقضية شعب مازال يكافح من أجل الكرامة والاستقلال الوطني.

وحضر الحفل ممثلون عن المكتب التنفيذي لجمعية الجالية الصحراوية ببثكايا وجمهور غفير من سكان المدينة ، إضافة إلى مشجعي الماراطون.

( واص ) 090/100