تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد المهندسين الصحراويين يبعث رسائل وتوصيات في ختام جمعه العام الثالث

نشر في

الشهيد الحافظ 20 فبراير2017 (واص) - بعث اليوم اتحاد المهندسين الصحراويين رسائل وتوصيات في ختام جمعه العام الثالث بحضور عديد المهندسين ووزير الإعلام الصحراوي.
وفي هذا السياق ، وجه اتحاد المهندسين الصحراويين رسالة إلى جيش التحرير الشعبي الصحراوي يعبر فيها عن كامل إكباره وإجلاله للتضحيات الجسام التي قدمها الجيش الصحراوي في سبيل عزة وكرامة وحرية شعبه ، معبرا عن استعداده لتقديم مختلف أشكال الدعم العلمي والمعرفي والتقني لمقاتلي جيش التحرير الصحراوي.
كما وجه اتحاد المهندسين الصحراويين رسالة إلى الجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة وجنوب المغرب يعبر من خلالها عن تضامنه النضالي غير المشروط وخاصة مع معتقلي أكديم إزيك ، مطالبا بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط ومعاهدا إياهم على مواصلة توظيف كل الطاقات العلمية من أجل استكمال تحرير وتنمية كل أراضي الجمهورية الصحراوية.
واستنكر الاتحاد كل أشكال البطش والترهيب والتنكيل التي يمارسها النظام المغربي ضد المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب.
وأصدر الجمع العام الثالث لاتحاد المهندسين الصحراويين ، توصية حول أهمية الاختصاصات العلمية قي تطور المجتمع ، والتي أوصى فيها بضرورة مواكبة أحدث الأساليب التقنية خاصة في مجالات الهندسة المدنية ، المعمارية ، المعلوماتية ، الزراعية والبتروكيمائية وغيرها.
( واص ) 090/097