الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية يؤكد وقوفه إلى جانب الشباب الصحراوي في معركته النضالية ضد الاحتلال المغربي

الجزائر 18 فبراير 2017 (واص) - نظم الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية مكتب الطلبة بالعاصمة الجزائرية ، وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي بالجامعة الجزائرية 03 ، بحضور السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا بيون ، رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب بالصحراوي سعيد العياشي ورئيسة لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية الجزائرية الصحراوية سعيدة بوناب ، إلى جانب عدد من الطلبة والأساتذة الجامعيين والطلبة الصحراويين.

وقد تخلل هذه الوقفة التي انتظمت بمدرج كلية العلوم السياسية كلمات لممثلين عن الشبيبة والطلبة الجزائريين ، جددوا فيها تضامن الشباب الجزائري ومن خلاله الجزائر شعبا وحكومة ودعمها ومساندتها لكفاح الشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي ، أين أوضح رئيس المكتب الوطني الطلبة ، أن الشباب الجزائري المتشبث بمبادئ وقيم ثورة أول نوفمبر الجزائرية المدافعة عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال ، سيبقى جنبا إلى جنب مع الشباب الصحراوي في معركته النضالية ضد الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

بدوره جدد رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السعيد العياشي ، موقف الدولة الجزائرية الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، داعيا المجتمع الدولي  إلى تحمل مسؤولياته في دفع النظام المغربي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه السفير الصحراوي بالجزائر ، قدم عرضا مفصلا حول تطورات القضية الوطنية ، مبرزا العراقيل التي يضعها نظام الاحتلال المغربي أمام تطبيق قرارات الشرعية الدولية القاضية بتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي.

وخلال هذه المناسبة عبر كل من نائب عميد الجامعة ، رئيس بلدية بن عكنون ورئيسة لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية الجزائرية الصحراوية ، عن أعجابهم بصمود ونضالات الشعب الصحراوي وما يعانية من قمع وانتهاكات في المناطق الصحراوية المحتلة من الصحراء الغربية.

( واص ) 090/100