تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تدين "قمع "السلطات المغربية للوقفة السلمية للصحراويين أمام المحكمة المغربية

نشر في

الشهيد الحاقظ25يناير2017(واص)_أدانت اليوم الأربعاء اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان  إقدام السلطات المغربية على قمع الوقفة السلمية للصحراويين أمام مقر المحكمة المغربية بالرباط، معلنة عن تضامنها المطلق مع كل ضحايا التدخل العنيف والهمجي من قبل المواطنين المغاربة المدعومين من قبل الأجهزة الأمنية المغربية.
وحملت اللجنة في بيان لها السلطات المغربية  المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المواطنين الصحراويين والمتضامنين الأجانب فيما قد تترتب عنه تلك الاعتداءات والأشكال الاستفزازية  بتواطؤ الأجهزة الأمنية المغربية.
- وطالب البيان وبإلحاح الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان الاممي والاتحاد الاوربي والاتحاد الافريقي بضرورة الضغط على النظام المغربي لوضع حد لهذا العدوان الممنهج وحماية الصحراويين والمتضامنين من خطر الاعتداءات المغربية بمدينة سلا المغربية.
كما طالبت اللجنة  الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المدافعين والنشطاء والمعتقلين السياسيين الصحراويين وإلغاء كل الأحكام الصورية والجائرة التي صدرت في حقهم والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين وفتح الأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية أمام وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والشخصيات والوفود البرلمانية الدولية.
وحيت اللجنة الهبة الوطنية الكبيرة للجماهير الصحراوية بكل مكان وبالخصوص المتواجدين بعقر عاصمة الاحتلال المغربي، وأهابت بجميع ابناء الشعب الصحراوي الى رص الصفوف والتعبئة الشاملة من اجل التضامن مع عائلات ملحمة اكديم ازيك ومع جميع المتضامنين الأحرار عبر العالم.090/115(واص).