تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نواب المجلس الوطني الصحراوي يستمعون إلى ردود وزراء القطاع الاجتماعي

نشر في

مدرسة 09 يونيو 2017 (واص) - استمع صباح اليوم السبت نواب المجلس الوطني الصحراوي ، إلى ردود وزراء القطاع الاجتماعي حول الاستفسارات والملاحظات التي قدمها النواب حول سير برنامج عمل كل وزارة على حدة، وذلك في إطار الدورة الخريفية للبرلمان.
وبعد افتتاح الجلسة ، قدمت وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي تقريرها حول برنامج عمل وزارتها ، مبرزة التحديات التي تواجه سير العمل وامتداداتها على المستوى الجهوي ، كما تطرقت الوزيرة إلى الآليات التي تعتمدها الوزارة في تنظيم التظاهرات الثقافية .
وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب بدوره أسهب في شرح برنامج عمل وزارته بداية ببرامج تأطير الشباب وإدماجه ، مرورا بالمسابقات الرياضية التي تشرف على تنظيمها الوزارة كسابقة كأس الجمهورية ومنافسة الألعاب التقليدية النسوية.
وتطرق الوزير إلى برنامج عطل في سلام الذي تشرف عليه الوزارة والتحديات التي يواجهها البرنامج والحلول التي اتخذتها الوزارة لتذليل الصعاب.
وفي سياق متصل ، تطرق وزير التعليم والتربية السيد محمد مولود محمد فاظل ، إلى أهم التحديات التي واجهت الوزارة خلال الموسم الماضي وما سببته موجة الأمطار من خسائر على مستوى المؤسسات التعليمية ، لكن الوزارة استطاعت أن تكمل موسما دراسيا ناجحا رغم كل التحديات ، مبرزا أن وزارة التعليم والتربية وبمساعدة الشركاء استطاعت أن تفتتح خمس مدارس جديدة على المستوى الوطني خلال الموسم الحالي.
للإشارة ، فإن المجلس الوطني لا يزال يواصل الاستماع إلى بقية وزراء القطاع الاجتماعي في إطارتقييم برنامج الحكومة لسنة 2016. 
( واص ) 130/090