تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يؤكد أن دعم واهتمام الدولة بالمنظومة القضائية متواصل

نشر في

الشهيد الحافظ 04 يناير 2017 (واص) -  أكد اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس المجلس الأعلى للقضاء أن التزام واهتمام الدولة بالاستمرار في دعم المنظومة القضائية متواصل .
رئيس الجمهورية وخلال إشرافه على تنصيب المجلس الأعلى للقضاء، أكد   " أن اهتمام الدولة الصحراوية بالمنظومة القضائية سيتواصل لأنه نابع من قناعة راسخة لدى الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وباعتبار هذه المنظومة ركناً أساسياً في إستراتيجية بناء الدولة الصحراوية وتعزيز مقوماتها."
وأوضح رئيس الجمهورية أن تنصيب المجلس الأعلى للقضاء هو جزء أساسي في تجسيد وترسيخ دولة القانون  ، مشددا على ضرورة التحلي بأعلى درجات المسؤولية والصرامة .
كما أكد رئيس الجمهورية بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء على الدور المحوري  للمجلس في المتابعة والإشراف على المجال القضائي والسير الجيد للمحاكم وتعزيز ثقافة احترام القانون والاحتكام إلى القضاء وتوعية المواطنين  بأهمية اللجوء إلى الطرق القانونية كحق دستوري يكفل الحقوق، في ظل الالتزام بالواجبات.
وأوضح رئيس الجمهورية إلى أن التطورات التي شهدتها المنظومة القضائية الصحراوية في زمن قياسي تبشر بخير، ونحن – يضيف السيد الرئيس - عازمون على تحقيق المزيد لتحسين الأداء في مختلف الجوانب ذات الصلة بالقضاء والعدالة والقانون.
كما أشار رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو إلى وجود لجنة مكونة من نخبة من القانونيين الصحراويين تعكف حالياً على دراسة ومراجعة القوانين، حتى تتجاوب مع واقع التغيرات التي يشهدها المجتمع، ومع ما يشهده المحيط والعالم من تطورات، في انسجام مع التزامات الدولة الصحراوية تجاه العالم، وفي إطار الاتحاد الإفريقي، لمحاربة الجريمة المنظمة والإرهاب. نتوقع من هذه اللجنة – يؤكد السيد الرئيس - عملاً جيداً ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح.
وأضاف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة ورئيس المجلس الأعلى للقضاء أنه سيتم قريباً افتتاح السنة القضائية الجديدة، وستكون فرصة مناسبة للتقييم وتعميق النقاش ودراسة السبل والخيارات الكفيلة بتحقيق أفضل النتائج. (واص)
090/105.