تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تواصل أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية بتقديم عدة محاضرات

نشر في

مركز الحسين التامك (الشهيد الحافظ)، 28 ديسمبر 2016 (واص) -  تتواصل لليوم الثاني على التوالي بمركز الحسين التامك أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية بتقديم عدة محاضرات من تقديم أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وخبراء وباحثين .
ويشمل برنامج الندوة تقديم محاضرة عن "معركة حقوق الإنسان.. رهانات توظيف الميكانيزمات القارية والدولية" وذلك بالتطرق الى واقع حقوق الإنسان في الصحراوء الغربية في ظل استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية، كما سيتم التطرق إلى الواقع الذي يعرفه المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .
كما سيتم التركيز اليوم في أشغال الندوة على التحديات الأمنية المحيطة بالمشروع الوطني في المنطقة في ظل تنامي ظاهرتي الإهارب والمخدرات  التي تعرفها المنطقة ودعم المغرب للجماعات الإرهابية ومحاولته إغراق المنطقة بالمخدرات ، هذا الى جانب الحرب النفسية والعمل الاستخباراتي للعدو من خلال محاولته تشويه  نضال الشعب الصحراوي العادل .
هذا و تستمر أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية الى غاية 30 ديسمبر الجاري بإلقاء محاضرات عن العمل الخارجي ، التحديات الأمنية وطرق مواجهتها ، الإرهاب ومكافحته من تقديم أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة محامين ، حيث من المنتظر أن تخرج بإستراتيجية وأفاق العمل لسنة 2017 . (واص)
090/105.