تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من الشبيبة الصحراوية يلتقي وزير الرياضة والصحة السويدي

نشر في

فاستراس (السويد)، 08 ديسمبر 2016 (واص) - أستقبل اليوم الخميس وزير الرياضة والصحة السويدي السيد غبريل وكستروم وفدا من اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، وذلك بمقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي.
وتمحورت المحادثات حول آخر مستجدات القضية الصحراوية حيث قدم الوفد عرضا موجزا عن آخر التطورات التي شهدتها القضية الوطنية على الصعيدين السياسي والدبلوماسي ، وكذا التصعيد المغربي الأخير وخرقه لاتفاق وقف إطلاق النار الموقف سنة 1991 بين طرفي النزاع  "جبهة البوليساريو والمغرب، بالإضافة إلى تقديم إحاطة عن الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في حق الصحراويين العزل في المدن المحتلة من الصحراء الغربية .
من جهته الوزير السويدي ، أكد على ضرورة دعم أكبر لحكومته من خلال استقلال وجودها في مجلس الأمن والعمل على إيجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره ، داعيا حكومة بلاده الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية.
و أكد الوزير السويدي وقوف حزبه الدائم والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير .
كما أجري الوفد عدة لقاءات تعريفية بالقضية الصحراوية العادلة  مع عدد من شباب الحزب ، حيث تم اطلاعهم على اخر مستجدات القضية الصحراوية وعرض شريط حول التعريف بعدالة الشعب الصحراوي الذي يناضل من أجل حقه في الحرية والاستقلال. (واص)
090/105.