تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشرف على مراسيم تسليم القيادة الجديدة لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

نشر في

الشهيد الحافظ 08 ديسمبر 2016 (واص) - أشرف اليوم رئيس الجمهورية ،  الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي ، بمقر رئاسة الجمهورية، على مراسيم تسليم واستلام القيادة الجديدة للإتحاد العام للعمال الصحراويين، بحضور الأمين السابق محمد الشيخ محمد لحبيب،  الذي سلم مهامه لخلفه، سلامة إبراهيم البشير الذي انتخب أمينا عاما للإتحاد في المؤتمر الثامن للعمال الصحراويين .
وخلال مراسيم التسليم التي جرت بحضور اعضاء من الامانة الوطنية والحكومة واللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد العمال ا، ألقى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو كلمة شكر فيها الأمين السابق وأعضاء مكتبه التنفيذي على العمل "الجاد، البناء والمثمر" الذي قام به الإتحاد طيلة العهدة السابقة.  
كما هنأ رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، الأمين العام الجديد، سلامة البشير ومكتبه التنفيذي ، على مهمتهم الجديدة، معربا عن ثقته التامة في نجاح مهمتهم لأداء المهام المنوطة بهم.
من جهته ، الأمين العام المنتهية عهدته محمد الشيخ محمد لحبيب أشاد بكل الذين ساهموا في إنجاح المؤتمر الثامن للإتحاد، مضيفا أن إشراف رئيس الجمهورية على مراسيم التسليم يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لجبهة البوليساريو للعمال الصحراويين .
كما أعتبر أن المؤتمر كان محطة مهمة للتضامن مع الشعب الصحراوي من خلال الوفود الأجنبية المشاركة التي عبرت عن تضامنها اللامشروط مع القضية الصحراوية العادلة.  
أما الأمين الجديد للإتحاد سلامة إبراهيم البشير ، أكد أن مسؤولية قيادة الإتحاد مسؤولية كبيرة تتطلب من جميع العمال  بذل المزيد من الجهود من أجل تكريس وجود الدولة الصحراوية ، مؤكدا حرصه على الانضباط والمسؤولية في مواصلة النضال .
وأضاف سلامة إبراهيم البشير  " أغتنم المناسبة لأشيد بالأمين السابق محمد الشيخ محمد لحبيب على المجهودات النيرة التي بذلها والإنجازات التي تحققتْ طيلة فترة توليه قيادة الإتحاد .
وأكد على أن المؤتمر انعقد في مرحلة مفصلية من كفاح الشعب الصحراوي خاصة في ظل التصعيد المغربي الأخير وتمرده على الشرعية الدولية وانتهاكاته لحقوق الإنسان في المدن المحتلة. 
كما تم تسليم وثائق ومحاضر العملية الانتخابية للسيد حمة سلامة عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، وكذا تسليم وثائق ومقررات المؤتمر للأمين العام الجديدة . (واص)
090/105.